معجزات الرسول ﷺ الحلقة التاسعة عشر

معجزات الرسول ﷺ الحلقة التاسعة عشر
٩\٥\٢٠٢١
نعيش هذه الدقائق المتبقية من هذا اليوم من هذا الشهر الفضيل شهر رمضان الخير، شهر رمضان الذي أُنزل فيه القرآن، شهرٌ لا تحصى محاسنه شهر إذا عرفنا قدره.
جمعنا وأعزنا الله بهذا الشهر… فهذه المعجزة اليوم من معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم أولا قبل أن نبدأ بالتكلم عن المعجزة…. أريد أن اسأل هل نريد الانتفاع من المعجزة أو نريد أن نصبح مثل قوم صالح؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم )): مصوا الماء مصا ولا تغبوه غبا فإن فيه الكبد)) فأكثرنا يجهل هذا الأمر ويجب شرب الماء على ثلاثة أنفاس فأكثرنا لا يعلم كيف يأكل ويشرب بطريقة صحية.
النبي صلى الله عليه وسلم علمنا بقوله (( صغروا اللقمة وأجيدوا المضغ)) وأيضاً من الأمور الصحية التي علمنا إياها النبي صلى الله عليه وسلم على سبيل المثال أكل رغيف الشعير مما فيه من فائدة فمرة دخل النبي صلى الله عليه وسلم فوجد أهل البيت يصنعون الخبز المقلي فقال لهم : لماذا يبدوا الخبز هكذا قالوا له : قمنا بتنخيله فأعاد النبي صلى الله عليه وسلم صنعه
ويجب عند شرب الماء أن نشرب الثلث الأول فنقول : الحمدلله الذي جعله عذباً فراتاً برحمته ولم يجعله ملحا أجاجاً ….بذنوبنا الحمدلله الذي أسقاني وأرواني هكذاا… حتى تنتهي من الشرب..
وثانيا يجب أن لا نشرب الماء ونحن واقفون فقد ورد أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلاً يشرب الماء واقفاً فقال له : أتريد أن يشرب الشيطان معك قال : لا قال : إذا لاتشرب الماء واقفا.
والشرب واقفاً فيه أضرار للجسد عدا ماء زمزم فإنه يُشرب واقفا دون أن يضر.
قال النبي صلى الله عليه وسلم : من شرب الماء واقفا فليتقيأ
وقد أصبح العلم يرجع إلى السنن مثلا صوموا تصحوا ولكن أن يكون الصيام شرعيّاً أي أن نأكل حتى يمتلئ ثلث المعدة فقط…. وأن يكون الإفطار صحّيّاً أي أن نأكل شيئا من اللبن أو التمر أو الماء وبعدها نقم للصلاة فإذا امتلأت المعدة قد يؤدي إلى الموت.
فعند شرب الماء مصا نعطي للمعدة إنذاراً بأن تشرب الماء فهذه والمعجزات جميعها سعادة لنا ودلائل على الخير..نفعنا الله وإياكم بالسير على نهج النبوة والنهل من خيرها الكثير
وجعل في معرفتنا لهذه المعجزات نفعاً وحبّاً ويقيناً وقرباً من النبي صلى الله عليه وسلم
ورزقنا حبّ الله تعالى وحبّ نبيه صلى الله عليه وسلم وحبّ أحبابه.

(Visited 1 times, 1 visits today)

About The Author

You Might Be Interested In

LEAVE YOUR COMMENT

%d bloggers like this: