قصص النساء في القرآن | الحلقة 27 | أم عمار | Women Stories from Qur’an
You Might Be Interested In
Comment (25)
LEAVE YOUR COMMENT
You must be logged in to post a comment.
مسلسل “قصص النساء في القرآن”
الحلقة السابعة و العشرون : “أم عمار”
EP 27 – ” Ammar’s Mother / Om Ammar”
قصص النساء في القرآن : ” المسلسل يحكي عدة قصص للنساء اللواتي ذكرهن القرآن الكريم لتوضيح أهمية المرأة وذلك من خلال القاضي والذي يقنع ابنته سلمي بأهمية المرأة ، وهي شخصية ترى أن المرأة ليس لها دور مهم لذا تتمنى لو كانت رجلا الأمر الذي يدفع والدها القاضي باقناعها بدور المرأة في الإسلام حيث يروي لها في كل حلقة قصة واحدة من أعظم النساء “.
Women Stories from Quran “WSQ” : In WSQ , the Judge tells stories for his daughter showing women important role in society and Islam in reference to Qur’an
اشترك في القناة الآن .. Subscribe Now
https://goo.gl/8cRhZt
تابعونا على
الفيسبوك: https://goo.gl/26gqKI
تويتر: https://goo.gl/pAbXBW
Follow us
Facebook: https://goo.gl/26gqKI
Twitter: https://goo.gl/pAbXBW
Cedars Art Production all rights reserved
www.sabbah.com
https://www.facebook.com/cedarsart?fref=ts&ref=br_tf
source
You must be logged in to post a comment.
نعم انها عملية بسيطة ولكن اولا ساودع ابي هههههههه
أشهد أن لا اله الا الله وان محمد رسول الله
الحمدلله على نعمة الاسلام
سبحان الخالق العظيم ❤❤❤❤❤❤
أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله
انا بحب هذي القصص كثير
اكره ام جميل
صلو على رسول الله صلى وسلم وبارك الله
لم يكن المشركون قبيحي الوجوه كريهي المظهر ، تحروا الشفتفية في نقل سيرة رسول الله !
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين
اللهم صلِّ وسلم وبارك عليك ياحبيبي يارسول الله
عليه الصله وسلام انتم مو تتكلمو عن القصه خالص احب قصص القران الكريم
سبحان الله شوف في الدقيقة 12:16 كيف سجل القران الكريم كلامهم حيث قال الله تعالي في سورة الحاقة بعد اعوذ با لله من الشيطان الرجيم ( أّنِهِ لَقِوِلَ رَّسوِلَ ګريِّمَ وِمَأّهِوِ بِقِوِلَ شٍأّعٌر قِلَيِّلَأّ مَأّتّوِمَنِوِنِ وِلَأّ بِقِوِلَ ګأّهِنِ قِلَيِّلَأّ مَأّتّذّګروِنِ تّزِّيِّلَ مَنِ ربِ أّلَعٌأّلَمَيِّنِ وِلَوِ تّقِوِلَ عٌلَيِّنِأّ بِعٌضّ أّلَأّقِأّوِيِّلَ لَأّخَذّنِأّ مَنِهِ بِأّلَيِّمَيِّنِ ثّمَ لَقِطّعٌنِأّ مَنِهِ أّلَوِتّيِّنِ فِّأّمَأّ مَنِګمَ مَنِ أّحٌدِ عٌنِهِ حٌجِزِّيِّنِ وِأّنِهِ لَتّذّګرةّ لَلَمَتّقِيِّنِ وِأّنِأّ لَنِعٌلَمَ أّنِ مَنِګمَ مَګذّبِيِّنِ وِأّنِهِ لَحٌَّسرةّ عٌلَيِّ أّلَګفِّريِّنِ وِأّنِهِ لَحٌقِ أّلَيِّقِيِّنِ فَِّّسبِحٌ بِأَّّسمَ ربِګ أّلَعٌظّيِّمَ) صٌدِقِ أّلَلَهِ أّلَعٌظّيِّمَ
❤️❤️❤️❤️❤️
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد
(( قراءة القران الكريم مع عدم الفهم ))
السؤال / هل يجوز قراءة القران الكريم مع عدم الفهم لمعانيه وهل يختلف أجر من يقرأ مع فهم معناه وأجر من لا يفهم ؟
الجواب /
القران الكريم أُنزل لتدبر معانيه و العمل بأحكامه وهذه هي الحكمة الأساسية من إنزاله.إلا أن الله سبحانه وتعالى جعل قراءة القران الكريم بحد ذاتها عبادة وجعل ثواب كل حرف يقرأ في القران بعشر حسنات فهم القاري المعنى أو لم يفهمه.فإن فهم المعنى كان ثوابه أكثر؛ لأنه يحظى بثواب القراءة وثواب التدبر، فقد روى الترمذي بسند حسن صحيح عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ): ( من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة و الحسنة بعشر أمثالها، لا أقول الم حرف ولكن ألف حرف، ولام حرف، وميم حرف ).
(من لم يحرك لسانه وشفتيه في الصلاة= فصلاته باطلة بالاتفاق)
هذه مسألة مهمة: ما هو أدنى حدٍّ مجزئ لكل ذِكْر قَوْلِيٍّ، كالتَّسْمِيَةِ على الذَّبيحةِ، والأذكار اليوميَّة ونحوها؟
الجواب: الجمهور يقولون:
• أدناه أن يُسْمِعَ المصلي والقارئ والذاكرُ نَفْسَهُ.
هل تعرفون ثمرةَ هذه المسألة؟
ثمرتُها في واقعنا المعاصر: بُطلانُ صلاةِ كثيرٍ من المسلمين! بل أكثرُ من رأيتُ من العَوامِّ لا تَصِحُّ صلاتُهُ!! ولا يُؤجرون على أذكارِهِم؛ بِناءً على هذا القول.
لماذا؟
لأنهم لا يُسمعون أَنفُسَهُم عند القِراءةِ؛ فلا يُعَدّون ذَاكِرِين، ولا يُعْتَدُّ بِقِراءَتِهِم؛ لأن أدنى السِّرِّ، وهو أدنى ما يُطلقُ عليه لفظُ "القراءة" عند الجمهور: أن يُسْمِعَ نَفْسَهُ، وقد ذكر هذا جمع من العلماء، كالنووي
رحمه اللهفي "المجموع"، وكتابه النفيس "الأذكار"، وذكرها قبله ابن قدامة في المغني، فذكر أن المُصَلِّي أو الذِّاكِر: إن لم يَكُنْ كلامُهُ صوتاً يُسْمَع؛ لم يَكُنْ ذَاكِراً ولا قَارِئاً. قالوا: أقربُ السَّامِعينَ نفْسُهُ، وهذا هو المشهور عند الجمهور من الحنفية، والشافعية، والحنابلة.وهذه المسألة مهمة!
وأنا أُنَبِّهُ عليها كل فترة في مسجدي، وفي أي مسجد أُصَلِّي فيه إذا كان الوقتُ مُناسباً؛ لأنه يَنبني عليها أمورٌ عظيمة، كم من الناس يَقرأُ أذكارَهُ، ويُؤَدِّي صلاتَهُ، ويَقرأُ قرآنَهُ بدونِ أن يُسمِعَ نَفْسَه! بل الأمرُ أشدُّ من ذلك، فكثيرٌ منهم -وقد رأيتُهُم بنفسي مِراراً-: لا يُحَرِّكُ لِسانَه ولا شَفَتَيْه!! ويَظُنُّ نَفْسَهُ قَارِئاً تَالِياً!!
بعدما عرفنا حجم المسألة، نأتي لِذِكْرِ القول الثاني، وهو الذي تَطْمَئِنُّ إليه النَّفْس، قال المالكية -رحمة الله عليهم-:
• أدنى السِّرّ: أن يُحَرِّكَ لِسَانَهُ وشَفَتَيْهِ.
وهم لم يَنُصُّوا على تَحريك الشَّفَتَيْن، لكنَّ هذه الزيادة في التعريف مُهمَّة؛ لأنها توضح معنى قول الشُّرَّاح: (يُخرِج الحروف)، وبعضهم يقول: (تَصحيحُ الحروف)؛ فخروج الحروف من مَخارِجِها في الأذكارِ لا يَتِمُّ إلا بِتحريك الشَّفَتَيْنِ مع اللِّسان، كالباء، والميم، والفاء، كما هو مُقَرَّرٌ عند أهل اللُّغة والتَّجْوِيد. وقد اِسْتَدَلَّ البيهقي على وجوب تَحريك الشَّفتين مع اللِّسان: بِذِكْر الصَّحابة
رضي الله عنهملِاِضْطِرَابِ لِحْيَةِ النبيصلى الله عليه وسلمفي الظُّهر والعَصْر، كما في الصحيح، وهذا لا يكون مع تَحريكِ اللِّسان وإطْبَاقِ الشَّفتين، فاِضْطِرَابُ اللِّحْيَةِ واللِّحْيَيْنِ لا يكون إلا مع تَحريكِ الشَّفتينِ. لكن البيهقيرحمه اللهزاد أمراً وقال: لا بُدَّ من إسماعِ نَفْسِهِ؛ بِناءً على هذا الحديث، وهذا فيه نَظَرٌ كما ذكر ابن حجر -رحمه الله-.إذن لا يَشترط المالكيةُ السَّماعَ، بل يكفي عندهم حَرَكَةُ اللِّسان، وهذا القول اختاره جمع من العلماء غفير، كالشيخ الكَرْخِي من أئمة الحنفية، وأيَّده الكاساني العالمُ الكبير، صاحب "بدائع الصنائع" الكتاب النفيس، وقال هناك: هذا أَقْيَسُ وأَصَحّ. واختاره كذلك تقي الدين ابن تيمية، وابن مُفْلِح صاحب "الفروع"، ومَالَ إليه الـمرْدَاوِي صاحب "الإنصاف" ، رحمة الله على الجميع.
وحُجَّتُهُم: أن القراءةَ فِعلُ اللِّسانِ دون الصِّمَاخ. وهناك دليلٌ واِسْتِنْبَاطٌ جميل، أوَّل ما قرأتُهُ في تَحقيقٍ للشيخ/ عامر بن علي بن ياسين -حفظه الله-، هذا الباحثُ تحقيقاتُهُ جميلةٌ، مُتقنةٌ من ناحية ضَبْطِ الكلمات، والحُكْم على الأحاديث، وإن كان على طريقة الـمُتأخِّرين في التَّصحيح والتَّضعيف، إلا أنَّه يَمشي على منهجٍ واضحٍ= قال في تعليقه على كتاب "الأذكار" للنووي، مُستدلّاً بهذا القول بما ورد في الحديث القدسي: (أَنَا مع عَبْدِي إذا ذَكَرَنِي وتَحَرَّكَتْ بِي شَفَتَاهُ) وهذا اِسْتِنْبَاطٌ جميل! وقد ذكرتُ هذه المسألة في "الوِرْد الـمُصَفَّى".
إذن على هذا القول: تَصِحُّ صلاةُ من يُحَرِّكُ لِسَانَهُ، ويَبقى الذي لا يُحَرِّكُ لِسَانَهُ في دائرةِ الخَطَر، لا مَخْرَجَ له؛ لقوله -صلى الله عليه وسلم-: (إِنَّ اللهَ تَجَاوَزَ عن أُمَّتِي مَا حَدَّثَتْ بِهِ أَنْفُسَهَا، ما لم تَعْمَلْ، أَو تَكَلَّمْ). فلا يُعْتَدُّ بما في النَّفْس، بل قالوا: من قالَ: تَصِحُّ بدون تَحْرِيكِ اللِّسَانِ؛ يُسْتَتَاب. هكذا ذكر شيخ الإسلام -رحمه الله-.
فلا بُدَّ من تنبيه العَوامّ لهذه المسألةُ المُهِمَّة!
ولِيُتَنَبّه إلى أنّ رفعَ الصوت بحيث يُشَوِّش على من بجانِبِه، ويُزعِج الـمُصَلِّين منهيٌّ= عنه، قد قال تعالى: ((ولا تَجْهَرْ بِصَلَاتِكَ ولا تُخَافِتْ بِهَا وابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيْلا))، ولأنَّ فيه أَذَىً للمُصَلِّين.
منقول من حمد بن صالح المري.
اللهم صلي على محمد و على ال محمد كما صليت على ابراهيم و على ال إبراهيم في العالمين انك حميد مجيد و بارك على محمد و على ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
بيجي على قنات ايه حد يرد بسرعه ابليز ☹️☹️
ان سحب قسس
اللهم صلي على سيدنا ونبينا محمد عليه الصلاة والسلام سبحان الله والحمد اؤ لا إله إلا الله اؤ الله اكبر حسبي الله ونعم الوكيل أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم صلي على سيدنا ونبينا محمد عليه الصلاة والسلام
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت لا حولة ولا قوت ألا بل الله العلي العظيم سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده استغفر الله العظيم سبحان الله العظيم اللهم صلي على سيدنا ونبينا محمد عليه الصلاة والسلام يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني ألى نفسي طرفت عين
رائع جدا
مين المجنون الي يقول مذمم وربي غبيه
اللهََم أَنْتَ السََلام وَ مِنكَ السَلام تََبارَكتَ وَ تعَاليتَ يا ذيْ الجَلالِ وَ الإِكْرََام ۠۠۠۠_______________
مين الي ضاغط على زر لم يعجبني دي مش قصص دي حاجة راءعة اما باجي اتفرج على القصص بحس بشعور غير و راحة غريبه و سلام جميل سبحان الله