Ad banner
Ad banner

ضوابط الاختلاط في الشريعة الإسلامية

الأصل والسلامة أن يكون الرجال مع الرجال والنساء مع النساء، غير أن مفردات الحياة تتطلب أحياناً أن يختلط رجل بامرأة أجنبية، أو امرأة برجل أجنبي، كما في حالة البيع والشراء أو في حالة التعليم أو التطبيب…

خطبة الجمعة 04/09/2015
سلسلة: ‫#‏فضيلة_أخلاق_تعامليّة‬
للدكتور محمد خير الشعال

http://dr-shaal.com
https://facebook.com/DrShaal

source

(Visited 5 times, 1 visits today)

You Might Be Interested In

Comment (35)

  1. جزاكم الله خيرا دكتور ياشباب امة محمد كيف نقول لحبيبنا صلى الله عليه وسلم وهو يقول يارب امتي يارب امتي اللهم اهد امة محمد

  2. والله الاختلاط هوالاساس بالفاحشه بعرف وحده ملتزمه متزوجه جديدتعرفوع جيرانن كمان عرسان صارويسهروسواويتبادلوالزيارات بين بعضن ووقعت بالزنامع جارن ياالطيف الله يجيرناياارب

  3. السلام عليكم ورحمه الله
    السيد الدكتور العسال
    جزاءك الله خيرا
    محاضرة قيمة جدا عن الاختلاط
    اديت واكفيت

    السؤال الذي اطرحه عليك

    الاختلاط في المورد ؟
    هل يجوز ام لا
    نحن في السودان ليس لدينا اماكن تواجدة فيها المياه فالناس كلها تخطلط

    الشي الذي ذكرني
    قصة سيدنا موسي عليه السلام مع بنات سيدنا شعيب عليه السلام

    عندما كان سيدنا موسى كان خادما لسيدنا شعيب في بيته اكيد يختلط الرجال بالنساء

    او
    الراعي الذي يرعى لك ثروتك يأتي البيت في كل حين ويجلس مع أهل االبيت ؟

  4. بارك الله فيك يا دكتور جزاك الله خيرا انا متبرجة والان أود ارتداء الحجاب الشرعي اشكرك يا شيخ كثيرا فلك الفضل في ذلك بعد الله عز و جل.

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد فإن السلسلة من هذه الفيديو قيمة وجيدة ولكن تحتاج الى نشرها باللغة الانكليزية حتى تعم على المسلمين في بلاد الغرب ، حيث أن هذه القيم الاسلامية غير معروفة في كثير من المجتمعات الاسلامية في بلاد التغريب وينشأ الاجيال تحيط بهم قيم الغرب السيئة ، وللاسف من يقفون على منابر المساجد في معظمهم ليسوا مؤهلين بالعلم الشرعي ، فلايغوصون في مواضيع الاخلاق والتربية ، فلايتعرف المسلم المستمع لهم الا على اليسير من العلم الشرعي ، فيخرج من المسجد ليعيش كما المجتمع الذي هو فيه .
    ارجوك ياأيها الشيخ الجليل اعمل ماتستطيع لترجمة محاضراتك والخطب لتنشر الفضيلة بين العدد الأكبر من المسلمين وغيرهم ، حيث تدعو الى دين الله ونشر الوعي لتعاليم هذا الدين العظيم ، واعتقد انه يوجد كثير ممن يستمع ويتابع هذه الخطب من يتبرع بنشرها باكثر من لغة .
    بارك الله فيكم وجعل ماتدعون اليه من الحق في صحيفة اعمالكم .

  6. هكذا تربينا مع والدينا النساء مع النساء والرجال مع الرجال
    وحتى في المدارس كانت هناك مدرسة للبنات و اخرى للاولاد
    بينما اليوم اختلط الجميع
    ارجو ان يعود للحال الى ماكان عليه الحال في السابق

  7. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. جازاكم الله عن المسلمين خير الجزاء . بارك الله لكم في الصحة والعافية و الفصاحة و العلم . والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

  8. الله يقويكن يا شيخنا ويدييمكن ويجعلنا غرس نمشي على نهجكن وقرة عين..
    من فضلك سؤال صغير
    أنا بنت مسجلة درس انكليزي عند أستاذ وبدأت القصة بوجود شب من الطلاب قلي صباح الخير وأنا مارديت عليه لأنو مو من ديننا أنو انا بنت سلم على شب غريب وأنا الحمد لله ملتزمة ودارسة بمدارس شريعة طبعا صارت هي النقطة حديث انو ليش ما بتحكي مع الشباب والأستاذ بداية يقلي لاتخجلي انتو زملاء بالصف ويصير أسئلة كدرس انكليزي بس تزيد يعني اذا درس عن الوصف بدو وصف طول وشكل وشعر ونحنا محجبين وجواب الأستاذ هاد من باب التعليم وأنا جايب فتوى من مشايخة لهالقصص..
    وكتير اسمعت حكي من ناس بانو لاتدققي تفتحي العين عليك والصراحة أنا تلخبطت بالقصة لأنو كنت بجو الشرعي خمس سنوات وهي اول سنة بطلع برا بشوف التعامل كيف وكتير يصير عندي تردد بانو يلي عم اعملو صح ولا غلط عنجد بفتح العين عليي ممكن يصير تفكير غلط بالنسبة للطرف التاني من هاد الباب..
    يرد يجيني تفكير بانو مثلا خبص واطلع عن انضباطي مشان ما فتح العين ..
    من. فضلك يا شيخ شو حل هي القصة

LEAVE YOUR COMMENT

%d bloggers like this: