Ad banner
Ad banner

الرد على الدحيح – د إياد قنيبي

الدكتور إياد هو كاتب ودكتور جامعي ومكتشف في مجال علم الأدوية.
1-
حاز على بكالوريوس الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عام 1998م بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف – وكان ترتيبه الأول – كما حاز على عدة شهادات تفوق من الجامعة أثناء المرحلة الدراسية.
2-
حصل على منحة كاملة من جامعة هيوستن الأمريكية (University of Houston) في ولاية تكساس – فسافر إليها عام 1999م حيث تابع الدراسات العليا في مجال علم الأدوية (Pharmacology) مقابل عمله كمساعد تدريس لطلاب دكتور صيدلة (Pharm D) في الجامعة ذاتها.
3-
حصل على درجة الدكتوراه في علم الأدوية (Pharmacology) عام 2003م بتقدير ممتاز، بمعدل (4.0/4.0) وبترتيب الأول على طلاب الدكتوراه من جنسيات مختلفة.
4-
أجرى بحث الدكتوراه في أحد أشهر المراكز الطبية العالمية وهو مركز تكساس الطبي (Texas Medical Center) في مجال نظرية المستقبلات الخلوية (Receptor Theory).
5-
أشرف على دراسته طاقم متميز يضم كلا من دكتور Dr. Nigel Shankley من شركة Johnson & Johnson – وبروفيسور Prof. Richard Clark وأيضا Roger Barber من مركز تكساس الطبي – ودكتور Dr.Richard Bond وكذلك Douglas Eikenburg من جامعة هيوستن.
6-
حاز ضمن فريق بحثي على براءتي اختراع في مجال اكتشاف خاصية زيادة التئام الجروح لدواءين.
7-
حصل على جائزة أفضل باحث في كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية عام 2013م.
8-
تمت ترقيته لرتبة أستاذ مشارك (Associate Professor) عام 2013م بعد حصوله على أفضل تقييم للأبحاث من محكمين عالميين. نكتفي بهذا القدر – والدكتور له اهتمامات أخرى – فبجانب إجادته التامة للغة الإنجليزية – فهو مبدع في اللغة العربية كتابة وشعرا وحاز على جائزة المرتبة الأولى في كتابة وإلقاء الشعر على مستوى عمان وضواحيها من أمانة عمان الكبرى عام 1992 – كما تمتليء صفحته العامة بأكثر من مليون متابع : يحبون ما ينشره من فوائد أخلاقية ودينية وعلمية متتابعة – كان من آخرها وأشهرها سلسلته الرائعة منذ رمضان الماضي (رحلة يقين) – والتي تناول فيها بالنقد العلمي والمنطقي والأخلاقي أطروحات الإلحاد وشبهاته الفكرية والعلمية ومنذ أيام : بدأ في طرح سلسلته الجديدة التي سيخصصها لوضع يد كل باحث عن الحق على أسس الفهم العلمي والتفكير الصحيح للحكم على الأشياء : في عالم اليوم الذي صار مليئا بالأفكار المتناقضة حتى بين المسلمين أنفسهم – حيث سيتخذ من “نظرية” التطور تطبيقا عمليا من ألفها إلى يائها كما يقولون
#الباحثون_المسلمون

source

(Visited 75 times, 1 visits today)

You Might Be Interested In

Comment (23)

  1. اشم رائحة فحم مكوي هههه شخص كوى نفسه بنفسه بكلامه . بارك الله فيك دكتور ابقانا الله و اياكم على الصراط المستقيم.

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
    بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا ونفع بكم.

  3. بارك الله فيك يا شيخ
    وحتى أن اثبت العلم وجود اكوان متعددة فهذا لا ينفيه القران (أوليس الذي خلق السماوات والأرض بقادر على أن يخلق مثلهم بلى وهو الخلاق العليم)

  4. انت فشخت جبهته فعلا
    ملاحظه بسيطه
    كميه المونتاج والقص واللزق في حلقات الدحيح كتير جدا جدا
    اما حلقات الدكتور اياد قليل جدا
    هذه الملاحظه ليست لاثبات من اصحً ممن
    بس توضيح علشان الللي بيتكلم بناء علي علم ودراسه وفاهم بيقول ايه بيكون اوضح كتير ونقله وكلامه اكثر ترتيبا من اللي وراه شويه عيال متنيه بيحضروا ليه الحلقه وهو يطلع يقول كلمتين يبخهم ويتعمل قص ولزق بالكميه دي
    نقطه اخري
    انت واحد من الامثله المحترمه اللي بنقول للعيال المتنيه برده عليهم انه اياد قنيبي وردوه السلسه والمبنيه علي حقائق بشكل محترم وبدون اي مكسب
    وهو نفس الدكتور اللي مصدر معيشته ملهوش علاقه بفيديوهاته وحلقاته

  5. بارك الله فيك د.إياد وجزاك الله خيرا
    في بدايات الدحيح كنت بتابعه بس بعد م بسمع الحلقة بيلخبطلي دماغي وكلامه بيكون فيه اخطاء كتير عشان كده بطلت احضرله بقالي مدة كبيرة الحمد لله

LEAVE YOUR COMMENT

%d bloggers like this: